اعلان

الخميس، مايو 12، 2011

إطلاق شبكة تواصل تدعم نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمصر


كمبيوتر
أطلقت مجموعة شركاء للأعمال تحت رعاية انتل، وشركة التكنولوجيا المتقدمة والمنطقة الحرة في رأس الخيمة، وجمعية رجال الأعمال والاستثمار الدولية شبكة متكاملة للتواصل الاقتصادي، على غرار شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، تحت عنوان: www.be-smb.info وتهدف شبكة التواصل الاقتصادي إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال فكرة مبتكرة تعتمد على التواصل بين أعضاء الشبكة الاقتصادية ونظرائهم في الأعمال في مصر وتمتد مستقبلا لتغطي دول العالم العربي.
وتقوم الفكرة على تقديم مواقع إلكترونية للأعضاء مجاناً شاملة خدمات اسم النطاق والاستضافة والتصميم ووضعها على شبكة التواصل بين أعضائها حيث تتيح معرفة المنتجات التي يقدمها باقي الأعضاء مما يسهل عملية التبادل التجاري بين أعضاء الشبكة ويوفر الوقت والجهد والتكلفة. وعند اكتمال قاعدة البيانات المحلية سوف يتم التواصل مع الشبكات الاقتصادية المماثلة في الدول الأخرى لتسهيل عمليات التبادل التجارية.
وتتكون الشبكة من بوابة رئيسية ومجموعة من المواقع الخاصة لكل عضو من الأعضاء المشتركين وتحتوى المنصة على قواعد البيانات ضخمة تسمح بالبحث التلقائي باستخدام الأسماء والعناوين والحروف الأبجدية وتشتمل على العديد من الخدمات التفاعلية منها خدمة المعارض التخيلية كأحدث صيحات التكنولوجيا التي سيتم استخدامها في المرحلة المقبلة من خلال إقامة عدة معارض إلكترونية متخصصة تتيح لجميع الأعضاء المشتركين بعرض المنتجات وإقامة الصفقات الإلكترونية لا تختلف عن مثيلاتها التي تجرى في المعارض التقليدية.
وتتيح الشبكة للأعضاء خدمة التقارير الإعلامية الاقتصادية المتخصصة بكافة أنواعها سواء التحديث اللحظي للأخبار أو تقديم المعلومة الاقتصادية في صورة تقرير شامل ليستفيد الأعضاء في اتخاذ القرار ومن خلال وكالة إعلامية متخصصة هي الراعي الإعلامي للبوابة.
كما تتضمن البوابة الإلكترونية خدمات بيانات منظمات المجتمع المدني الإقليمية والدولية بما يتيح خدمات تفاعلية حقيقية بجانب إتاحة الفرصة للاعضاء لوضع أخبارهم الخاصة وأنشطتهم على الحائط الرئيس للبوابة ونوفر كذلك تليفزيون الأنترنت لنقدم من خلاله للأعضاء خدمة متميزة لتقديم حوار أو محاضرات شاملة متكاملة اون لاين عبر تليفزيون الشبكة التي تخدم بشكل رئيس شبكة التواصل الاقتصادي.
وقال المهندس حازم عامر، مدير تطوير الأعمال في انتل مصر إنه تم اختيار مصر كأول بلد يتم تطبيق فيها المشروع وأن الشركة تؤمن بأهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق المصري وأنها قادرة على التأثير في الاقتصاد المصري بصورة إيجابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق