اعلان

السبت، مايو 07، 2011

اتفاق تعاون بين الصندوق الاجتماعي وجمعية بنك الأفكار الجديدة

كتب ـ شريف جاب الله‏:‏
وقع الصندوق الأحتماعي للتنمية مذكرة تفاهم مع جمعية بنك الأفكار الجديدة برئسة خالد زنون رئيس مجلس إدارة الجمعية‏,‏ بحضور عصام القرشي مدير عام مجموعة تنمية المشروعات الصغيرة بالصندوق الاجتماعي للتنمية وهاني سيف النصر الأمين العام للصندوق ومحمد الصاوي رئيس مجلس ادارة ساقية الصاوي‏.‏
<>
صرح هاني سيف النصر بأن مذكرة التفاهم تهدف إلي إقامة شراكة طويلة الأمد بين الصندوق الاجتماعي للتنمية وجمعية بنك الأفكار الجديدة, وذلك في إطار برامج لبناء قدرات الشباب المصري أو في تنمية وتمويل المشروعات الصغيرة و الالتزام بمنهج التنمية المتكاملة ومكافحة الفقر وضمان تحقيق استدامة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للشباب في مصر و تشجيع المناهج الابتكارية والتطوير المستمر وتطبيق أفضل الممارسات لتنمية وتطوير الشباب المصري. وتخطيط وتصميم وتعبئة الموارد لاستمرار تنفيذ ومتابعة برامج بناء قدرات الشباب في مصر. تمويل مشروعات صغيرة جديدة ريادية للشباب ذات أفكار ابتكارية. وأضاف عصام القرشي بأن الصندوق سوف يعمل علي تدريب وتأهيل الشباب المبتكر وأصحاب الاختراعات خاصة في مجالات فكر العمل الحر وريادة الأعمال حتي يتاح لهم إدارة مشروعاتهم مع توفير التمويل الميسر لبدء أو تطوير تلك المشروعات والمساهمة في تحويل المشروعات غير الرسمية إلي الاقتصاد الرسمي حتي تستفيد من قانون تنمية المنشآت الصغيرة الذي يعطي العديد من المميزات و التيسيرات لهذا القطاع التنموي الضخم.
و صرح خالد زنون بان هذا التعاون سيفتح للشباب المبتكر العديد من المجالات للاستفادة من ابتكاراته و تحويلها الي مشروعات صغيرة يمولها الصندوق الاجتماعي,تم توقيع البروتوكول في ساقية الصاوي حيث أقام الصندوق معرضا لأصحاب المشروعات الصغيرة المبتكرة والعلمية الممولة من خلاله كما قدم شباب الجمعية العديد من الأفكار الابتكارية التي تصلح كمشروعات صغيرة و تعمل علي زيادة الدخل القومي.

المصدر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق