اعلان

الثلاثاء، يونيو 07، 2011

بدء مسابقة أفضل خطة أعمال لمشروعات تكنولوجية عربية

 كتبت :نهى الشرنونى
صرح الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار‏,‏ رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا‏,‏ بأنه تم فتح باب التقدم للدورة السابعة لمسابقة أفضل خطة أعمال تكنولوجية علي مستوي جميع الدول العربية ومن بينها مصر.
لتحويل الأفكار الابتكارية لشباب رواد الأعمال بمصر والدول العربية الي تأسيس شركات تكنولوجية عربية ويبدأ فتح باب التقدم للمسابقة من الأول من يونيو الجاري, ويغلق باب التقديم والتسجيل13 يوليو2011, وأشار عبد الله النجار الي أنه لابد أن يكون المشروع المنافس في المسابقة مبنيا علي منتج تكنولوجي جاهز للتسويق والبيع وأن يكون الفريق المشارك في المسابقة يبحث عن تمويل لتأسيس شركة ناشئة وواعدة في مجال التكنولوجيا بمعناها الواسع, التي تشمل: تكنولوجيا المعلومات, الاتصالات, وفي مجالات المواصلات, الإلكترونيات, الطب, الأدوية, التكنولوجيا الحيوية, المياه وتحليتها, الطاقة, وأخيرا البيئة, مشددا علي أن الأفكار الابتكارية لدي رواد الأعمال العرب, من الشباب والشابات, قادرة علي وضع حد لمعدلات البطالة المتفاقمة في المنطقة في ظل العولمة.
وأضاف الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار, أن المسابقة العربية لأفضل خطة أعمال تكنولوجية, أثبتت نجاجها علي مدي الدورات الست السابقة, في دعم رواد الأعمال العرب من الشباب, الساعين لتحويل أفكارهم الابتكارية لشركات تكنولوجية واعدة. موضحا أن المسابقة تعمل علي دعم الرواد من أصحاب المشاريع والأفكار الابتكارية التكنولوجية ولمن يرغب من الشباب العربي, سواء كان يعيش في الدول العربية البالغ عددها22 دولة عربية, أو من الشباب العربي خارج الدول العربية, يمكنهم المشاركة في المسابقة عن طريق التسجيل في الموقع الإلكتروني المخصص لهذا الغرض, وهو:HYPERLINKhttp://www.tbpc-astf.nethttp://www.tbpc-astf.net. موضحا أن المسابقة, تنظمها المؤسسة, في دورتها السابعة بالتعاون مع شركة إنتل العالميةIntel, ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو,UNIDO. وسيتم دعم الفائزين في المسابقة من خلال مستويات مختلفة, منها: جوائز مالية تبلغ50 ألف دولار أمريكي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق